TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

28 أغسطس.. مساهمو "التعاونية" يناقشون زيادة رأسمالها وشراء أسهم للموظفين

28 أغسطس.. مساهمو "التعاونية" يناقشون زيادة رأسمالها وشراء أسهم للموظفين
شركة التعاونية للتأمين "التعاونية"
التعاونية
8010
1.46% 139.40 2.00

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة التعاونية للتأمين "التعاونية" المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس المال (الاجتماع الأول)، وذلك يوم الاثنين الموافق 28 أغسطس/ آب 2023م، وذلك لمناقشة جدول الأعمال المرفق.

وقالت "التعاونية"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الاثنين، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 20% عن طريق منح أسهم مجانية بواقع سهم لكل 5 أسهم.

وأضافت الشركة، أن التوصية تتضمن زيادة رأسمال الشركة من 1.25 مليار ريال إلى 1.5 مليار ريال من خلال رسملة 250 مليون ريال من الأرباح المبقاة، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 125 مليون سهم إلى 150 مليون سهم؛ بهدف تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمالها خلال الأعوام القادمة.

وأوضحت "التعاونية"، أنه سيتم التصويت على تعديل المادة 8 من نظام الشركة الأساسي المتعلقة برأس المال، وتعديل المادة 11 المتعلقة بإصدار الأسهم.

ولفتت "التعاونية"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين وعلى تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.

وأشارت، إلى أنه سيتم التصويت على توصية مجلس الإدارة بشراء عدد من أسهم الشركة وبحد أقصى 250 ألف سهم عادي؛ لتخصيصها لبرنامج حوافز الموظفين طويل الأجل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" تقرر توزيع 110.18 مليار ريال أرباحاً نقدية على المساهمين

السعودية تضيف 8 دول إلى قائمة الدول المشمولة بالتأشيرة السياحية الإلكترونية

165 مليار ريال إيرادات صندوق الاستثمارات العامة في عام 2022

أرباح شركات الاتصالات السعودية ترتفع 9% في الربع الثاني بإيرادات 25 مليار ريال

صندوق الاستثمارات العامة يطلق شركة "كياني" لتعزيز الحياة الصحية بالمملكة